لوح سيّد مهدی دهجی
|
|
1 | |
2 |
ان يا اسمی ان احمد اللّه بما جعلناک امطار الفضل لما زرعناه فی الاراضی
الطّيّبة المبارکة و جعلناک ربيع العناية لما غرسناه من الاشجار البديعة
المنيعة هذا فضل لا يعادله ما خلق فی الامکان و سقيناک رحيق البيان من قدح
الطاف ربّک الرّحمن و هو هذا الفم المقدّس الّذی اذا فتح اهتزّت الممکنات و
تحرّکت الموجودات و نطقت الورقاء هذا لکوثر الحيوان لمن فی الإبداع
|
3 | |
4 |
طوبی لک بما کنت سائرا فی بلاد اللّه و کنت
آية الفرح و الاطمينان لاهل البهآء الّذين انقطعوا عمّا سواه و
١٢١
توجّهوا بالقلوب اِلی هذا الشّطر الّذی منه اضائت الآفاق و رشّحت عليهم
ما ترشّح عليک من امواج هذا البحر الّذی احاط من فی الاکوان
|
5 |
انت الّذی عرفت
نصر اللّه و قمت عليه بالحکمة و البيان قل انّ نصری هو تبليغ امری هذا
ما ملئت به الالواح هذا حکم اللّه من قبل و من بعد قل ان
اعرفوا يا اولی الأبصار انّ الّذين خرجوا عن الحکمة اولئک ما عرفوا
نصر اللّه الّذی نزّل فی الکتاب قل اتّقوا اللّه و لا تفسدوا فی الأرض
خذوا ما أمرتم به من لدن ربّکم العزيز العلّام انّه عَلَم النّصر و
علّمکم ببيان لن يعتريه ظنون الّذين هاموا فی هيماء الشّبهات
|
6 | |
7 | |
8 | |
9 |
وصّ
العباد بما وصّيناک ليمنعوا انفسهم عمّا نهوا عنه فی امّ البيان انّ
الّذين يرتکبون ما يحدث به الفتنة بين البريّة انّهم بعدوا عن نصر اللّه و امره ألا انّهم
١٢٢
من المفسدين فی لوح جعله اللّه مطلع الالواح
|
10 |
قل انّا لو نريد لننصر الأمر
بکلمة من عندنا انّه لهو المقتدر القهّار لو اراد اللّه ليخرج من عرين
القوّة غضنفر القدرة و يزأر زئيراً يحکی هزيم الرّعود القاصفة فی الجبال
انّه لمّا سبقت رحمتنا قدّرنا تمام النّصر فی الذّکر و البيان ليفوز بذلک
عبادنا فی الأرض هذا من فضل اللّه عليهم انّ ربّک لهو الغنيّ المتعال
|
11 | |
12 | |
13 | |
14 | |
15 |
يا
اسمی بيان نفوذ ميطلبد چه اگر نافذ نباشد مؤثّر نخواهد بود و نفوذ آن
معلّق بانفاس طيّبه و قلوب صافيه بوده و همچنين
١٢٣
اعتدال ميطلبد چه اگر اعتدال نباشد سامع متحمّل نخواهد شد و در اوّل بر
اعراض قيام نمايد و اعتدال امتزاج بيانست بحکمت هائی که در زبر و الواح
نازل شده و چون جوهر دارای اين دو شیء شد اوست جوهر فاعل که علّت و
سبب کليّه است از برای تقليب وجود و اينست مقام نصرت کليّه و غلبه
الهيّه هر نفسی بآن فائز شد او قادر بر تبليغ امراللّه و غالب بر افئده
و عقول عباد خواهد بود
|
16 | |
17 | |
18 | |
19 |
و بايد نفوس مقدّسه تفکّر و تدبّر نمايند در
کيفيّت تبليغ و از کتب بديعه الهيّه در هر مقام آياتی و کلماتی حفظ
نمايند تا در حين بيان در هر مقام که اقتضا نمايد به آيات الهی ناطق شوند
چه که اوست اکسير اعظم و طلسم اکبر افخم بشأنيکه سامع را مجال توقّف
نماند لعمری اين امر بشأنی ظاهر که مغناطيس کلّ ملل و وجود خواهد بود
١٢٤
اگر نفسی درست تفکّر نمايد مشاهده مينمايد که از برای احدی مفرّی نبوده و
نيست
|
20 | |
21 | |
22 |
ثمّ اعلم
انّا سمعنا ما اثنيت فی مناجاتک مع اللّه ربّک العليّ العظيم طوبی لک
بما اقتصرت اُمورک علی هذا الامر المبرم العزيز الحکيم نسئل اللّه بان
يجعل ندائک مغناطيس الأسمآء فی ملکوت الانشاء لتسرعّن اليه الکائنات من
غير قصد و ارادة انّه لهو المقتدر علی ما يشاء لا اله الّا هو المتعالی
الامنع الاقدس الارفع الاعزّ الأجلّ الأکرم العليم الخبير
|
Saturday
لوح سيّد مهدی دهجی
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment